أخبـار

موكب العدالة يزلزل أجهزة الانقلاب العدلية “المعطوبة”

محامو الطوارئ تعاهدوا على مناهضة حكم العسكر

الخرطوم – انتقال

نظمت اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين، موكباً ضخماً، من أجل تحقيق العدالة في البلاد، وتضامناً مع عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وجدي صالح عبده، الذي يقبع بالسجن، في بلاغ وصفته لجنة محامي الطوارئ بالكيدي.

وابتدر المحامون موكب العدالة من مقر لجنة إزالة تفكيك تمكين النظام البائد، وصولاً إلى مقر النائب العام. وشارك في الموكب محامو الطوارئ والتحالف الديمقراطي للمحامين ولجان مقاومة بولاية الخرطوم، إضافة إلى قضاة سابقين.

من موكب العدالة -وسائل التواصل الاجتماعي

أجهزة عدلية معطوبة

وتلا مولانا محمد عبد العال جودة نيابة عن محامي الطوارئ، مستعرضاً الانتهاكات المستمرّة التي تحدث ضد المحامين، وضد الشعب السوداني، من قِبَلِ الأجهزة العدلية التي وصفها بالمُخترَقة والمعطوبة.

وانتقد جودة، تكرار عدم مراعاة الأجهزة الأمنية لحصانات المحامين، والتنكيل المستمر بهم، واعتبرها جزءاً أساسياً من محاولات ترويع الشعب السوداني من قِبَلِ السلطات الانقلابية، وشدد على أن “شعبنا الأبي لن يسمح للعسكر بتقويض الثورة وقطع الطريق على الثورة التي بذل شعبنا الدماء لأجل إنجاحها وتحقيق أهدافها في الحرية والعدالة والسلام”.

وهاجم جودة فلول النظام البائد بضراوة، لافتاً إلى أن الفلول “أدمنوا لعق أحذية العسكر”، مؤكداً أن كل المحامين تعاهدوا على مناهضة الانقلابات، والالتحام بالشعب الثائر الرافض لحكم العسكر، وقطع بالقول: “تعاهدنا جميعاً بكل كياناتنا، ملتحمين بالشعب مدافعين عنه، على الوقوف ضد كل الانتهاكات من أجهزة  العدالة المعطوبة والمخترقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى