أخبـار

تجمع المهنيين يدعو لمواكب هادرة في “وطن الأحرار”

اتهم السلطة الانقلابية بإشعال النزاعات الأهلية

الخرطوم – انتقال

أكد تجمع المهنيين السودانيين، خروج جميع أجسامه للشارع في مواكب 25 أكتوبر، التي اختارتها لها بعض القوى الثورية اسم “وطن الأحرار”، داعياً الأحزاب السياسية والأجسام النقابية والمهنية والحرفية ولجان المقاومة، للنزول إلى الشوارع وتوحيد الهتافات والشعارات والمسارات.

استثمار الانقلاب في تباين قوى الثورة  

وذكر تجمع المهنيين في تصريحٍ صحفي “الاثنين”، أن السلطة الانقلابية تستثمر في تباين الرؤى والأفكار بين مكونات الثورة والساعين للتحول الديمقراطي، وتستخدم العنف المفرط والقمع والقتل مستفيدةً من عدم توحد الصف الساعي لتحقيق أهداف الثورة والانتقال الديمقراطي .

وأشار تجمع المهنيين، إلى أن النزاعات الأهلية وحشد القبائل ضد بعضها في مناطق النيل الأزرق وغرب كردفان، هو فعل مرتب من قبل السلطة الانقلابية لخلق فوضى أمنية تلتف من خلالها على مطالب الشعب السوداني الساعي لإسقاط الانقلاب وتخويفهم من الخروج في مواكب 25 أكتوبر .

شعار تجمع المهنيين السودانيين وكالات

تحركات جديدة للفلول

وأكد التجمع أن منسوبي نظام المؤتمر الوطني المحلول بدأوا تحركاتٍ جديدة في مؤسساتِ الدولة وازداد نشاطهم، خاصة في الولايات التي تشهد نزاعاتٍ أهلية بنشرهم لخطاب العنصرية والكراهية وتضليل الرأي العام عبر الأخبار الكاذبة والشائعات عبر منصاتهم الإعلامية. وأشار التصريح الصحفي إلى توفر معلوماتٍ لدى تجمع المهنيين السودانيين بنيةِ منسوبي النظام المحلول اختراق المواكب والقيام بعملياتِ تخريب وفوضى، ونبه لضرورة أخذ الحيطة والحذر من الثوار لكشف المندسين من عناصر النظام البائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى