اقتصاد

انفتاح سعودي نحو الإستثمار في السودان

ترغب بتأسيس شركات بمليارات الدولارات

الرياض- وكالات- انتقال                                                                                                                               أعلنت المملكة العربية السعودية عن تأسيس شركات إقليمية بعدة دول، بينها السودان، بقيمة 24 مليار دولار، للعمل في مشروعات  البنية التحتية، والتطوير العقاري، والتعدين، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والأغذية والزراعة، والتصنيع، والاتصالات والتقنية، ومجالات أخرى. ويعاني السودان من ضغوطات اقتصادية هائلة، أثرت بشكل كبير في هجرة رأس المال المحلي والأجنبي إلى الخارج، فضلا عن إغلاقات متعددة في الأسواق إضرابا عن العمل، احتجاجا على زيادات وصفها التجار بالجنونية في الضرائب على الشركات والمحال التجارية.

تأسيس شركات إقليمية 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس (5) شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، وذلك بعد إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار في شهر أغسطس الماضي.
وقد تم الأربعاء، الإعلان عن هذه الشركات، خلال اليوم الثاني من النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في العاصمة الرياض، بحضور نخبة من المستثمرين والمبتكرين والقادة من أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى