أخبـار

توت قلواك: الأزمة السياسية في السودان أوشكت على الانفراج

أعلن عن تكوين لجان لمتابعة تنفيذ اتفاق سلام جوبا

الخرطوم – انتقال

قال رئيس وفد الوساطة الجنوبية توت قلواك، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، الخميس، إن الأزمة السياسية في السودان أوشكت على الانفراج بعد مشاركة القوى السياسية في جلسات الحوار والتشاور، وحدوث توافق وطني، ما سينعكس إيجاباً على تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

وأعلن قلواك في تصريحات صحفية، عقب اجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا، اتفاق أطراف العملية السلمية على تكوين لجان لمتابعة تنفيذ الاتفاقية في محاورها المختلفة.

وترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس السيادة الانقلابي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الخميس، بمشاركة ممثلي أطراف العملية السلمية، ووفد الوساطة في الاتفاق من دولة جنوب السودان.

وأوضح في تصريح صحفي، أن الاجتماع ناقش تقييم تنفيذ اتفاق جوبا، خاصة البنود التي تم تنفيذها، وما لم يتم تنفيذها منها، مشيراً إلى أن الاتفاقية تمضي بصورة سلسة بفضل تعاون جميع الأطراف. وأضاف أن مشاركة ممثلي أطراف العملية السلمية في الحكومة يؤكد توفر الإرادة السودانية للمحافظة على السلام والاستقرار في البلاد.

وأشار إلى تكوين القوات المشتركة في إطار تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في اتفاق جوبا والمعنية بحفظ الأمن والاستقرار في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وتابع: “رغم التحديات والظروف الاقتصادية التي يمر بها السودان، فإن تنفيذ الاتفاقية يمضي بصورة طيبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى