أخبـار

أقل من “20” دولار مرتب بعض العاملين!.. احتجاجات واسعة بوزارة الزراعة

نظموا وقفة تطالب برفع الأجور وتحسين بيئة العمل

الخرطوم – انتقال

نظم العاملون بوزارة الزراعة والغابات، وقفة احتجاجية قبالة مباني الوزارة، اعتراضاً على ما سمّوه تلكؤ المسؤولين في الوزارة في تنفيذ المطالب التي رفعت لهم في أبريل الماضي.

وقالت المهندس الزراعي، صفاء عبد العليم، لـ”انتقال”، إن الوزير طلب من العاملين رفع الإضراب الشامل الذي استمر لثلاثة أسابيع من 25 سبتمبر حتى 16 أكتوبر، لتحقيق مطالبهم، متعللاً بأن الإضراب شلَّ عمل الوزارة، ما صعب عليه الاستجابة للمطالب مع توقف العمل بشكل كلي في الوزارة.

وأكدت أن العاملين المضربين استجابوا لمطلب الوزير، غير أنه لم يوفِ بوعده حتى اللحظة، وهو ما اضطر العاملين لتنفيذ هذه الوقفة احتجاجاً على عدم الإيفاء بالالتزامات.

أحد المحتجين قبالة مباني وزارة الزراعة بالخرطوم-انتقال

مطالب بلا استجابة

رفع العاملون بوزارة الزراعة مذكرات عدّة، ولأشهر متواصلة، حوت مطالب وصفوها بالمشروعة، أبرزها ترفيع الوزارة إلى سيادية، فضلاً عن تخصيص نسبة 40% من الإيرادات المتحصلة لتؤول للوزارة، علاوة على تحسين بيئة العمل، ورفع الأجور، والعلاوات الخاصة والبدلات العامة، وتغيير تبعية التأمين الصحي، ومراجعة الترقيات وسكن العاملين.

وقالت عبد العليم، إن الترقيات متوقفة منذ سنوات طويلة، وقالت: “لم تحدث لي ترقية منذ 14 عاماً، وهناك آخرون يعملون منذ 20 عاماً دون أي ترقية”؛ ونوهت إلى ظلم كبير يعاني منه العاملون بالوزارة، وزادت: “مرتب بعض العاملين أقل مما يعادل 20 دولاراً أمريكياً، فكيف يستقيم هذا الأمر مع التضخم الذي يجتاح اقتصاد البلاد؟.. هذا ظلم لا يمكن السكوت عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى