أخبـار

القوى الموقعة على “الإطاري” تتسلم “توصيات مؤتمر التفكيك”

الخرطوم – انتقال

أنهت لجنة صياغة توصيات مؤتمر خارطة طريق تجديد تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 89م، أعمالها، اليوم الاثنين، بعد أيام من العمل المتواصل للخروج بصياغة محكمة ومضبوطة لكامل توصيات المؤتمر.

و عقدت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، مؤتمرا حول تجديد عملية التفكيك، استمر لأربعة أيام بمشاركة فاقت الستين بالمائة من أكاديميين وقانونيين وخبراء من خارج القوى الموقعة على الاتفاق، ومشاركة كبيرة للنساء، والشباب، ولجان المقاومة والمجتمع المدني.

وقدم خبراء مختصون “سودانيون وأجانب” ثماني أوراق عمل في المؤتمر، شملت الإطار القانوني لعملية التفكيك، والأبعاد السياسية المترتبة على عملية تفكيك النظام البائد، علاوة على دور الإعلام ومشاركة المواطنين في عمليات التفكيك، إضافة لتجارب عالمية وإفريقية حيال عملية التفكيك، وموضوعات أخرى.

وأكد مصدر مطلع من لجنة الصياغة لـ”انتقال” انتهاء اللجنة من الضبط المحكم لتوصيات مؤتمر التفكيك، شاملاً توصيات مجموعات العمل الست، وتوصيات جلسات مناقشة الأوراق الثمان.

وقال إنهم يعتزمون تقديم هذه التوصيات للقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، وأطراف العملية السياسية، مساء اليوم الاثنين، لتتدارس الأطراف هذه التوصيات بغرض تضمينها في وثيقة الاتفاق النهائي للعملية السياسية المفضية لإنهاء الانقلاب واستعادة الحكم المدني الكامل في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى