أخبـار

قائد الجيش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس دولة الإمارات

وصل في زيارة رسمية للإمارات وقدم شرحاً للأوضاع السياسية بعد توقيع "الإطاري"

الخرطوم – انتقال

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من المسؤولين بدولة الإمارات، بقصر البحر بمدينة أبوظبي مساء اليوم، قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والوفد المرافق له، الذي وصل في زيارة رسمية لدولة الإمارات.

وقدم قائد الجيش الفريق أول ركن البرهان، خلال الجلسة، شرحاً لتطورات الأوضاع السياسية بالبلاد، بعد توقيع الاتفاق الإطاري، لا سيما الجهود الجارية لتوسيع قاعدة المشاركة، تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية،  كما عبر عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات الداعمة لإنجاح الفترة الانتقالية.

وعقد الجانبان السوداني والإماراتي جلسة مباحثات مشتركة تناولت مسيرة العلاقات الثنائية الراسخة والمتطورة بين الخرطوم وأبوظبي، بجانب أوجه التعاون المشترك في  المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره وترقيته بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، كما تطرقت الجلسة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف الإمارات ودعمها للسودان، معرباً عن أمله في أن يتمكن السودانيون من تجاوز الأزمة الراهنة في أقرب وقت، والعبور ببلادهم إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى