أخبـار

تواصل أعمال ورشة الاستقرار السياسي والأمني والتنمية بشرق السودان

بمشاركة 600 مشاركاً ومشاركة من ولايات الشرق الثلاث

الخرطوم – انتقال

استمرت أعمال ورشة خارطة طريق الاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة في شرق السودان لليوم الثالث، بحضور 600 مشاركاً ومشاركة من ولايات الشرق الثلاث.

وأقيمت اليوم جلسة المهددات الأمنية وقضايا الحدود والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة في شرق السودان والتي قدمها الفريق شرطة م. عثمان فقراي وعقب عليها الأستاذ السر أحمد سعيد وأدار الجلسة الأستاذ بدر الدين الطاهر.

وناقش المشاركون والمشاركات في الجلسة التي تلتها دور المجتمع الدولي في تنمية الشرق من خلال ورقة قدمتها ممثلة المعونة الأمريكية ميرفين فيرو و ممثلة  منظمة اليونسيف (الأمم المتحدة) ميري لويس وممثل منظمة الغذاء العالمي نيك بالسون.

وتوزع المشاركون والمشاركات في ثماني مجموعات عمل وفقاً للمحاور الثمانية التي قدمت فيها الأوراق في الجلسات العامة، وشملت المجموعات المجموعة الأولى التنوع الثقافي والاجتماعي في الشرق والمجموعة الثانية قضايا التنمية الاقتصادية في الشرق والثالثة حقوق المرأة في الشرق والرابعة المهددات الأمنية (الحدود، الهجرة، الجريمة)، والخامسة أدوار الإدارة الأهلية، والسادسة المركزية ومستويات الحكم والسابعة قضايا البيئة والخدمات ذات الصلة والثامنة قضايا الرعاة والمزارعين والصيادين.

وتبدأ مجموعات العمل غداً الأربعاء عند الساعة التاسعة صباحاً ويدخل المشاركون والمشاركات في حوارات ونقاشات حول المحاور المطروحة لتكتمل أعمال المجموعات بصياغة التوصيات العامة للورشة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى