أخبـار

عرمان: مستعدون لفتح الحوار مع حزب البعث “الأصل” والحزب الشيوعي

دعا المدنيين والعسكريين للمشاركة في الإصلاح

الخرطوم – انتقال

أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير، ياسر سعيد عرمان، ورئيس الحركة الشعبية – التيار الثوري، أنهم مستعدون لفتح الحوار والنقاش مع حزب البعث العربي الأصل والحزب الشيوعي حول العملية السياسية، وأضاف: “لدينا نقاش مستمر مع الجيش والدعم السريع، والنقاش حول كيف نبني جيشاً مهنياً واحداً، وكيفية الخروج من مأزق تعدد الجيوش، ونعتبرها قضية مهمة وكبيرة ولا تقبل الاستقطاب لأنها تهم الوطن”. وحذر عرمان الذين يتحدثون عن صناعة أزمة والتي اعتبرها في الأساس صناعة النظام البائد.

وأضاف عرمان، في مؤتمر صحفي اليوم لقوى الحرية والتغيير، أن “ثورة ديسمبر وفرت إمكانية إصلاح الحياة السياسية والمؤسسات العسكرية، والبلاد تحتاج لعملية إصلاح شامل في كل مؤسساتها وهذه العملية سيساهم ويشارك فيها المدنيون والعسكريون وكل الموجودين في المسرح الآن وهي عملية تحتاج إلى صبر”.

واعتبر عرمان، حضور التلفزيون القومي لتغطية المؤتمر بادرة جيدة قائلاً: “أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي”، ودعا التلفزيون القومي لدعم العملية السياسية واستضافة داعمي التحول المدني الديمقراطي بدلاً عن استضافة الفلول، وأضاف موجها حديثه للمسؤولين عن التلفزيون القومي: “نحن لا ندري هل أنتم معنا في هذه الدولة أم دولة لوحدكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى