أخبـار

الناطق الرسمي باسم العملية السياسية: آلية سياسية تبدأ عملها عاجلاً لصياغة مسودة الاتفاق النهائي

في اجتماع وصف بالمفصلي انعقد اليوم ببيت الضيافة بحضور الثلاثية والرباعية

الخرطوم – انتقال

قال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية، إن الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري اتفقت على الدعوة لانعقاد آلية سياسية، تبدأ عملها بصورة عاجلة لصياغة مسودة الاتفاق السياسي النهائي.

وفي اجتماع وصفه بيان الناطق الرسمي للعملية السياسية، بالمفصلي، انعقد اليوم “الأربعاء”، ببيت الضيافة، ضم قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، بحضور سفراء وممثلي الآلية الثلاثية والرباعية والاتحاد الأوروبي، ناقش الاجتماع سير العملية السياسية وما أنجز فيها حتى الآن.

وكلفت الأطراف الموقعة، اللجنة التنسيقية المشتركة مع الآلية الثلاثية، بصياغة جدول زمني للمهام المتبقية والتي تشمل استكمال النقاش في القضايا المتبقية، وتحديد موعد توقيع الاتفاق النهائي، وتشكيل هياكل السلطة المدنية الانتقالية التي تنشأ على أساسه، وإجازة هذا الجدول في الأيام القليلة القادمة.

وأمنت الأطراف العسكرية والمدنية على توافقها على أسس ومبادئ الإصلاح الأمني والعسكري، وعلى عزمها الأكيد على تجاوز ما تبقى من نقاشات فنية في هذه القضية الجوهرية بحسب بيان الناطق الرسمي باسم العملية السياسية.

كما اتفقت الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري والآلية الثلاثية على الفراغ من عقد مؤتمري العدالة والعدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري قبل بداية شهر رمضان المعظم.

وأكدت الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري استشعارها كامل المسؤولية حول الأوضاع في البلاد، ورغبتها الأكيدة في الوصول للاتفاق النهائي في وقت وجيز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى