أخبـار

يونيتامس: “عوائق بيروقراطية” تعرقل تقديم المساعدات للسودانيين

انتقال

حثت نائبة الممثل الخاص ومنسقة الشؤون التنموية والإنسانية والموظفة المسؤولة عن بعثة يونيتامس كليمنتاين نكويتا سلامي، على ضرورة تجاوز العقبات التي تواجه وصول المساعدات الإنسانية للسودانيين، داعية لتوفير ممرات آمنة تيسر وصول العون الإنساني للمحتاجين من الشعب السوداني.

و شددت سلامي على أن تقديم المساعدة الإنسانية في السودان يجب أن يكون أولوية، فضلاً عن أهمية تخلص الأطراف المعنية امن العوائق البيروقراطية التي تعيق هذا الجهد الحيوي. و أضافت في تغريدة على منصة “X” إذا كانت هناك إرادة حقيقية لمساعدة الشعب السوداني، فإن تجاوز هذه العقبات يجب أن يكون في صلب الجهود المبذولة.

و إندلعت الحرب في السودان في الخامس عشر من أبريل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما أدى لنزوح الملايين لخارج العاصمة الخرطوم وولايات دارفور، و يعانى ملايين السودانيين من تداعيات إنسانية هائلة، وصفتها منظمات أممية بأكبر كارثة منسية في الكوكب.

و تواجه العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية في السودان عقبات بيروقراطية تمنعهم من تقديم المساعدة الحيوية للمحتاجين، تعترض هذه العوائق طريقهم وتجعل من الصعب عليهم الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

و طالبت سلامي جميع الأطراف المعنية بالتحرك بسرعة وتقديم المساعدة اللازمة دون تأخير، لافتة الى أن حياة الكثير من الأشخاص في السودان تعتمد على هذه المساعدة، و “لا يمكن أن نسمح للبيروقراطية بأن تحول دون تقديمها، فالمساعدة الإنسانية لا يجب أن تكون محصورة بسبب البيروقراطية، بل يجب أن تكون متاحة لكل من يحتاجها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى