أخبـار

البرهان: وقف إطلاق النار مرهون بخروج الدعم السريع من دارفور والجزيرة

عطبرة – انتقال

رهن قائد عام الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقف إطلاق النار بانسحاب قوات الدعم السريع من مناطق دارفور والجزيرة، و عاد ليشدد على انه لا نهاية للمعركة الا بنهاية ما أسماه التمرد.، بينما قال الجيش أنه كبد قوات الدعم السريع خسائر كبيرة في ولايتي سنار والجزيرة.

وفي خطاب أمام حشد في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، قال البرهان ” مافي عفي الله عن ماسلف علي هذه الجرائم والمعركة دي نهايتها سحق المتمردين.. ماعندنا مفاوضات في اي مكان لا جدة لا سويسرا ..السودان مابشيلنا تاني مع المتمردين .. المعركة نهايتها واحدة سحق وتدمير هؤلاء المتمردين”- في اشارة لقوات الدعم السريع-.

ورغم قطعه بالا تفاوض، إلا أن القائد العام للجيش عاد مرة أخرى للحديث عن التفاوض، منوهاً الى أن وقف إطلاق النار مرهون بخروج قوات الدعم السريع من دارفور والجزيرة.

في سياق المعارك أصدر الناطق الرسمي باسم الجيش بياناً أعلن فيه تصدي قواتهم لما أسماه هجوم المليشيا الارهابي، وقال ” تمكنت قواتنا في محور سنار من دحر  وتدمير عدة محاولات فاشلة للهجوم على المدينة، وقد لاذت المليشيا بالفرار بعد تكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.. كما دمرت واستلمت قواتنا في محور المناقل بمنطقتي ود الحسين وبورتبيل عددا كبيرا من العربات القتالية وناقلات الجنود المدرعة وقد تكبد العدو في كلا المنطقتين خسائر كبيرة في الأفراد .

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى