أخبـار

“الأمة القومي”: نعمل ” متحدين” لوقف حرب  دمرت البلاد و أذلت العباد

 انتقال – محمد عبد الحكم 

قطع حزب الأمة القومي بعمل قياداته وقواعده موحدين ملتزمين بالسعي لوقف ” حرب شعواء منذ 15 أبريل من العام الماضي، ازهقت الأرواح ودمرت البلاد وأذلت العباد، وأفرزت تداعيات كارثية”.

وقال بيان صحافي أصدره الحزب الأحد ” إن المهمة التي لا تقبل التأجيل هي السعي لإيقاف الحرب فوراً، وهذا يتطلب التحلي بالمسئولية والارادة وتقديم التنازلات لصالح الوطن”.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

و أطلق حزب الأمة القومي ما أسماه نداء الواجب الوطني للتنادي والتوحد من أجل وقف الحرب وتخفيف معاناة الشعب وبناء المستقبل، مؤكداً حرصه على العمل المشترك مع كل القوى المؤمنة بالسلام والرافضة للحرب لإعادة الأمن والاستقرار والتحول الديمقراطي.

و زاد بالقول ” في إطار سعينا لتحقيق هذا الهدف الكبير، فإننا كقيادات للحزب نعمل من أجل هدف واحد وبروح المحبة والأخوة، منطلقين من مبادئ الحزب وأسس حراسة مشارع الحق وإستراتيجية خلاص الوطن.. و حزبياً، على مستوى مؤسسة الرئاسة نعمل بروح الزمالة وتكامل الأدوار والإحترام المتبادل وتعزيز روح التعاون ومنهج التشاور والتوافق، وتلتزم جميع مؤسسات حزبنا المركزية والولائية بالدستور واللوائح والتنسيق إعمالاً لمنهج الشورى والديمقراطية والمؤسسية”.

و أكد البيان أن حزب الأمة القومي بكل قياداته وكوادره وقواعده سيظل أميناً علي مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة، ويتعامل بكل جدية مع التعقيدات التي أفرزتها الحرب وفق نهج قومي، وسعي لحل سياسي للأزمة الراهنة.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى