أخبـار

نقابة الصحفيين توجه نداءً للعالم لوقف “المأساة المتمددة” : لا تنسوا السودان

دشنت حملة لوقبف الحرب

كسلا – انتقال

دشنت نقابة الصحفيين السودانيين، حملة واسعة لوقف الحرب في السودان، والتنبيه لضرورات إنقاذ المدنيين جراء التداعيات الكارثية للحرب.

و أعلنت لجنة خبراء متخصصة في الأمن الغذائي، في تقرير حديث صدر الخميس، عن وجود “مجاعة تامة” في معسكر زمزم باقليم دارفور، في وقت دعا سياسيون سودانيون لضرورة التدخل العاجل لوقف اجتياح المجاعة للسودان.

وتعد هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها إعلان المجاعة منذ إنشاء المعيار المعترف به دوليا، قبل عشرين عاما، والمعروف باسم “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

و قال نقيب الصحفيين السودانيين عبد المنعم ابو ادريس في فيديو بثه ضمن حملة النقابة ” إنها المأساة المنسية على الرغم من أن العالم يتحدث عن أكبر كارثة انعدام غذاء في العالم. كان لزامًا على نقابة الصَّحفيين السُّودانيين أن تلعب دورًا في تنبيه ضمير العالم الحي إلى هذه المأساة الإنسانية التي يغطيها النسيان. فلننتبه جميعًا حتى لا نشاهد آلاف الضحايا يموتون جراء الجوع. النداء إلى المتقاتلين: كفوا عن القتال، والنداء إلى ضمير العالم الحي: لا تنسوا السودان، استيقظوا وانظروا إلى هذه المأساة التي تتمدد كل يوم وتضيف إلى ضحاياها أناسًا جددًا”.

#انتقال#intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى