أخبـار

رغم بيان جراهام.. المبعوث الاميركي: مفاوضات جنيف ستمضي قدماً

كسلا – انتقال

قطع المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو، أن محادثات السودان في جنيف ستمضي قدما هذا الأسبوع، وستركز على إنقاذ أرواح السودانيين، منوهاً الى انعقاد المفاوضات حتى ولو “غاب الجيش عنها” لافتاً الى أن طول أمد المفاوضات لا يخدم الشعب السوداني.

وكان وزير اعلام سلطة الأمر الواقع جراهام عبدالقادر أعلن فى بيان له عبر تلفزيون السودان “عدم مشاركة السودان فى مفاوضات جنيف” .

و الاربعاء، طالب عضو مجلس السيادة السابق، و القيادي في التجمع الاتحادي محمد الفكي سليمان،  قائد عام الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بضرورة المشاركة في مفاوضات جنيف المقرر لها 14 أغسطس الجاري، مؤكداً دعمهم للبرهان، وقال في فيديو بثه على منصاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي “السيد البرهان، إذهب الى جنيف، ونحن معك وندعمك، وكل الشعب السوداني يريدكم أن توقفوا هذه الحرب”.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

و شدد المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو، إنعقاد المفاوضات في جنيف، و تركيزها على إنقاذ أرواح السودانيين، منوهاً الى أنهم ” سيواصلون العمل حتى لو لم يشارك وفد الجيش السوداني” وقطع بأن أي تأخير في التوصل لحل يعني إزهاق أرواح السودانيين، مشدداَ على سعيهم الدفع من أجل خطة عمل دولية إنسانية في السودان.

#انتقال#intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى