أخبـار

مناوي “يُصحّح مساره” ويمتدح جهد “الحرية و التغيير”

وصف الرؤية السياسية بالعقلانية

الخرطوم – انتقال

رحب رئيس حركة، جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، برؤية قوى الحرية والتغيير “مبادئ الحل السياسي وإنهاء الانقلاب”، التي طرحتها في مؤتمر صحفي “الاثنين”، مؤكداً على عقلانية طرح الحرية والتغيير.

وكتب مناوي تغريدةً على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مُبدياً احترامه لما طرحته قوى الحرية والتغيير، وقال: “بعد اطلاعي عليها، أرحب برؤية (المجلس المركزي)”.

طرح عقلاني

وتأخذ قوى الحرية والتغيير على مناوي تنظيمه مع آخرين اعتصاماً أمام القصر الجمهوري في الخرطوم، للمطالبة بحل حكومة رئيس الوزراء السابق الدكتور عبد الله حمدوك الثانية، رغم مشاركة مناوي نفسه فيها حاكماً لإقليم دارفور، وحينها طالب أحد قيادات الجبهة الثورية التي يُعتبر مناوي أحد قادتها البارزين ببيانٍ من الجيش في إشارة إلى الانقلاب على الحكم المدني، وهو ما حدث في 25 أكتوبر 2021م.

وأضاف مناوي في تغريدته عن رؤية الحل السياسي لقوى الحرية والتغيير: “لأول مرة خلال ثلاث سنوات أرى أن المطروح فيها عقلاني، بالرغم من تحفظنا تجاه اللغة في توزيع الحصص والحقائب والحقوق، إلا أن هذا يستحق الاحترام، كجهد من الجهود السودانية المطروحة في الساحة.. نحتاج لتوفيق المواقف بأعجل ما يمكن لتكوين الحكومة”.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى