أخبـار

الدمازين: محتجون يقتحمون مخزناً للجيش وينهبون 38 بندقية “كلاشنكوف” وصورايخ FN6

مخزن قوات الدفاع الجوي شهد تبادلاً لإطلاق النار

الدمازين – انتقال

تمكن عدد من المحتجين بمدينة الدمازين، مساء الأحد، من اقتحام مخزن قوات الدفاع الجوي بالمدينة ونهب كل مخزون الذخيرة بداخله، إضافة إلى بنادق كلاشنكوف وصواريخ FN6.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه لـ”انتقال” إن الذين اقتحموا المخزن تمكنوا من نهب 38 بندقية كلاشنكوف، وقاذفتين آر بي جي، إضافة إلى صواريخ FN6، وأشار المصدر إلى تبادل إطلاق النار بين القوات النظامية والمحتجين – دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق قال وزير الرعاية في إقليم النيل الأزرق، عز الدين آدم، رئيس اللجنة العليا للطوارئ، إن الأحداث التي يشهدها الإقليم تفوق إمكانياتهم وقدراتهم المحلية، وذكر أن الأوضاع في مقر أمانة الحكومة لم تنجل حتى الآن عقب اقتحام محتجين لمقر الأمانة وإضرام النار فيه، ظهر الأحد.

مشيراً إلى ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 190 قتيلاً، و200 جريح ومصاب.

وأضاف في تصريح لـ”انتقال”: “لم نتمكن حتى الآن من إبعاد المحتجين عن مقر الحكومة، ولم نتمكن من حصر الخسائر في المكاتب والسيارات التي أضرمت فيها النيران”.

وتابع: “الأوضاع في الإقليم تفوق القدرات المحلية من النواحي الأمنية والإنسانية، لذلك طلبنا الدعم من الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية”.

وأشار إلى وصول إلى “تعزيزات عسكرية وأمنية من العاصمة الخرطوم يومي الجمعة والسبت إلى الإقليم، وقال إن “تلك التعزيزات كافية لضبط الأوضاع الأمنية خاصة أن الأحداث يقوم بها مواطنون غاضبون وليست حركات أو جماعات مسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى