أخبـار

قوات الانقلاب تواجه مواكب اللجان السلمية بالقنابل الصوتية

شوارع وسط العاصمة شهدت حالات كر وفر

الخرطوم – انتقال

فرّقت قوات السلطة الانقلابية، الخميس، بواسطة الغاز المسيل للدموع، مواكب دعت لها تنسيقية لجان مقاومة بحري متجهة نحو القصر الجمهوري، تطالب بعودة الحكم المدني وإبعاد العسكريين عن السلطة.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى القصر الرئاسي، لكن القوات الانقلابية أطلقت في مواجهتهم القنابل الصوتية، وعبوات الغاز المسيل للدموع بكثافة، وأغلقت المواكب عدداً من الشوارع الرئيسة والفرعية وسط العاصمة الخرطوم بالحواجز الإسمنتية وجذوع الأشجار والإطارات المشتعلة.

كما أغلقت السلطات الأمنية، جسر “المك نمر”، الرابط بين الخرطوم، ومدينة بحري، والشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي، ومحيط القيادة العامة للجيش تفادياً لوصول المتظاهرين. وشهدت شوارع الخرطوم حالات كر وفرّ في الشوارع الرئيسة والفرعية وسط العاصمة.

وردّد المتظاهرون الذين يحملون الأعلام الوطنية هتافات مناوئة للحكم العسكري، وتطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي. كما رفع المحتجون لافتات مكتوب عليها، “لا للحكم العسكري” و”دولة مدنية كاملة”، و”الشعب أقوى والردة مستحيلة”، و”حرية، سلام، وعدالة”، “و”نعم للحكم المدني الديمقراطي”.

وتشهد عدد من مدن البلاد احتجاجات تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، عقب الانقلاب الذي نفذه قائد الجيش في 25 أكتوبر 2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى