أخبـار

الآلية الثلاثية تلتقي الأمة القومي والجمهوري

في إطار المشاورات مع القوى السياسية

الخرطوم – انتقال

عقدت الآلية الثلاثية، اليوم “الأحد”، اجتماعين منفصلين مع ممثلين عن حزب الأمة القومي، والحزب الجمهوري، في إطار تشاور البعثة مع الأطراف السياسية في البلاد.

وقال بيان صادر عن بعثة “يونتامس”، إن الآلية “واصلت تبادل وجهات النظر مع مختلف الأطراف في سياق جهودها للتوصل إلى تفاهم واسع حول الطريق إلى الأمام”، وأنها عقدت اجتماعين أحدهما مع وفد من الحزب الجمهوري والآخر مع وفد من حزب الأمة القومي.

وتضم الآلية الثلاثية (الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، والهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد”)، والرباعية المكونة من (الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات)، في إعداد حل سياسي بين العسكريين والمدنيين، على أساس مشروع الدستور الانتقالي الذي أعدَّته نقابة المحامين السودانيين.

والأسبوع الماضي أكدت دول أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، أهمية “مشروع الدستور الانتقالي للعام 2022″، عبر بيان بمناسبة مرور عام على الانقلاب.

و10 سبتمبر الماضي، سلمت لجنة تسيير نقابة المحامين مشروع الدستور الانتقالي إلى الآلية الثلاثية.

و”مشروع الدستور الانتقالي للعام 2022م”، يتضمن “طبيعة الدولة وسيادة الدستور وحكم القانون ووثيقة الحقوق والحريات الأساسية ومهام الفترة الانتقالية ونظام الحكم الفيدرالي وهياكل السلطة الانتقالية وتكوينها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى