أخبـار

جبريل يدعو لتكوين جسم سياسي يتولى توحيد المبادرات

طالب بتكوين حكومة عبر توافق الحد المعقول

الخرطوم – انتقال

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، إن هنالك مبادرات سياسية كثيرة تحتاج لإنشاء جسم سياسي يعمل على دراستها وتمحيصها للخروج برؤية موحدة تتوافق عليها جميع الأطراف السياسية والشرائح المختلفة.

ودعا خلال لقائه، الثلاثاء، مدير عام الإدارة الإفريقية بوزارة الخارجية الألمانية، كرستوفر ريزلاف، بحضور  نائب  السفير الألماني بالخرطوم، ماشيل سونتج؛ دعا إلى إجراء حوار شامل دون إقصاء لأحد.

وطالب بتكوين حكومة عبر توافق معقول من جميع الأطراف والشرائح الاجتماعية المختلفة، مؤكداً على حقيقة صعوبة التوصل إلى توافق كامل في ظل الوضع الراهن.

وأكد جبريل على متانة وتطور علاقات الصداقة بين حكومة السودان والحكومة الألمانية، وجهودها في دعم الثورة ومفاوضات السلام في جوبا، وتنفيذ اتفاقية السلام، وتحقيق الاستقرار  السياسي الشامل.

وطالب بضرورة الحصول على دعم المجتمع دون الانحياز لجهة أو طرف دون الأطراف الأخرى حتى يكون ذلك الدعم مقبولاً.

بدوره أشار مدير عام الادارة الإفريقية بوزارة الخارجية الألمانية، كرستوفر ريزلاف، إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على الوضع الراهن في السودان، والتعبير عن التزام الحكومة الألمانية تجاه السودان عبر تحديد الاحتياجات الضرورية للوصول لاتفاق سياسي يُخرج البلاد من الأزمة، والعودة إلى المسار الديمقراطي الذي اعتبره معقداً.

وطالب بضرورة  تقديم  كل الجهات  للتنازلات التي من شأنها أن تسهم في الحصول على اتفاق  سياسي مُرْضٍ للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى