أخبـار

نشر قوات مشتركة لتأمين الحدود بين السودان وإفريقيا الوسطى

أعلن قائد متحرك قوات الدعم السريع والقوات المشتركة لتأمين الحدود بين السودان وإفريقيا الوسطى العميد الركن أبشر جبريل بلايل، نشر قوة واسعة من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لتأمين الشريط الحدودي بين السودان وإفريقيا الوسطى.

وقال بلايل إن القوات ستعمل أيضاً على محاربة جميع الظواهر السالبة كتجارة السلاح، الذخائر، المخدرات، التهريب والتفلتات الأمنية التي تحدث بين الدولتين وذلك بتوجيه من رئاسة الدولة.

وأشار بلايل في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء”، إلى أن القوات المشتركة موزعة على مواقع محددة تقع على حدود الدولتين مثل محليتي أم دخن وأم دافوق بالإضافة إلى مناطق أبوجرادل وتَهمْ، مؤكدا عدم تضرر المواطن من هذه الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل الدولة، وإنما ستسهم في حفظ واستتباب الأمن بالمنطقة واستقرار الدولتين .

ولفت بلايل إلى المنع الكامل لركوب الدراجات النارية (المواتر) ولبس (الكدمول) حمل السلاح ولبس الزي العسكري من قبل المواطنين، فضلا عن منع عبور السيارات ذات الدفع الرباعي (اللاندكروزر) والتأكد من هوية ووجهات المواطنين العابرين للحدود بالتنسيق مع دولة إفريقيا الوسطى، محذرا كل من يخالف تلك الإجراءات، داعيا مكونات المجتمع المدني بمحلية أم دخن للتعاون مع القوات لتنفيذ تلك الإجراءات لا سيما عمليات مكافحة التهريب وذلك باتباع الطرق القانونية التي تنظم ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى