أخبـار

سكرتارية العملية السياسية تنفي منع إعلاميين من تغطية مؤتمر قضايا التفكيك

الخرطوم – انتقال

نفت السكرتارية التنظيمية للمرحلة النهائية للعملية السياسية ما تناقلته وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، عن منع القنوات الفضائية المحلية والعالمية من نقل مداولات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ 30 يونيو.

وأوضحت السكرتارية في توضيح صحفي، أن ما ورد في تقرير صوتي لقناة سودانية 24 بشأن نسب تلك المزاعم إلى الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة “يونتامس” فولكر بيترس، غير صحيحة.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام المحلية والعالمية ظلت حاضرةً طيلة أيام المؤتمر وتغطية أعماله، ولم يتم منعها أو الحجر على تغطيتها الحرة والمستقلة.

وكشفت السكرتارية حقيقة ما حدث في الجلسة الصباحية يوم الثلاثاء الماضي، وقالت إن منصة التقديم كانت مكتظة بعشرات من مايكرفونات القنوات الفضائية لنقل ورقة الخبير “الكسندر ماير” حول المعايير الدولية لعملية التفكيك، وهو ما أدى إلى استحالة استخدامه لجهاز حاسوبه الذي يقرأ منه.

وتابعت: “تم الطلب من ممثلي القنوات إزاحة المايكروفونات من على المنصة لتسهيل بداية الجلسة وتقديم المداخلة، وبالفعل تجاوب وتفهم معظمهم ذلك الطلب، وواصلوا عملهم في التغطية، بينما اعترضت عدد من القنوات وواصلت القنوات المحلية والعالمية في التغطية طيلة الأيام التالية، بما فيها الجلسة الختامية وتصريحات الآلية الثلاثية والمؤتمر الصحفي والمؤتمر الصحفي للناطق الرسمي للعملية السياسية”.

وحيت السكرتارية التنظيمية للعملية السياسية الإعلام الحر المستقل لدعمه المستمر والتغطيات المسؤولة والموضوعية لفعاليات المرحلة النهائية من العملية السياسية، وإسهامه في النجاح السياسي لأولى الفعاليات.

واتهمت قوى الردة والفلول والانقلاب بحجب ذلك النجاح بحسب التوضيح الصحفي. والتزمت السكرتارية بمعالجة أي هنات تنظيمية صاحبت مؤتمر خارطة طريق تجديد تفكيك نظام الـ30 يونيو سواء في تنسيق عمل الإعلام أو إيصال الدعوات أو إجراءات دخول أكثر من 350 مشاركاً ومشاركة خلال الأنشطة الأربعة المقبلة المتعلقة بالقضايا التفصيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى