أخبـار

الحرية والتغيير تلتقي الثلاثاء “6” مبعوثين أوروبيين

الخرطوم – انتقال

أعلن المبعوثون والممثلون الخاصون من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الذين سيزورون الخرطوم في زيارة مشتركة غداً الثلاثاء، عن لقائهم بقوى الحرية والتغيير والقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب توقيع الاتفاق الإطاري في 5 ديسمبر، وما تلاه من تقدم في المرحلة النهائية من العملية السياسية، بما في ذلك ورشتا عمل حول تفكيك النظام السابق وتنفيذ اتفاق جوبا للسلام.

وسيلتقي المبعوثون بالموقعين على الاتفاق الإطاري من العسكريين: القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقادة المجموعات غير الموقعة، وممثلي المجتمع المدني، والشباب والنساء.

وسيعبر المبعوثون عن دعمهم القوي للجهود الرامية إلى توسيع المشاركة في الاتفاق السياسي واستكماله بسرعة، مما يمهد الطريق لحكومة انتقالية بقيادة مدنية، يمكنها معالجة التحديات الاقتصادية والأمنية والإنسانية في السودان.

ويرافق المبعوثين الدوليين الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الإفريقي، أنيت ويبر، ورئيس شعبة القرن الإفريقي في الخارجية الألمانية تورستن هوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى