أخبـار

الآلية الثلاثية تعلن عن إطلاق “مؤتمر شرق السودان” الأحد المقبل

الخرطوم – انتقال

أعلنت “الآلية الثلاثية” للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة “إيغاد”، الثلاثاء، إطلاقها مؤتمر “خارطة الطريق للاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة في شرق السودان” من يوم الأحد المقبل وحتى الأربعاء في إطار العملية السياسية بالبلاد.

وقالت الآلية في بيان “في إطار دورها التيسيري في العملية السياسية، تعقد الآلية الثلاثية مؤتمرا حول خارطة الطريق للاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة بشرق السودان في الفترة من 12 إلى 15 فبراير بالخرطوم”.

ومنذ 8 يناير الماضي ترعى الآلية الثلاثية بين الفرقاء السودانيين مشاورات سميت بـ”المرحلة النهائية للعملية السياسية” لإكمال 5 قضايا عالقة تضمنها “الاتفاق الإطاري” الموقع في ديسمبر.

وأوضح البيان: “تسعى منظمة إيغاد والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة إلى إشراك جميع أصحاب المصلحة في شرق السودان”، مشيرا إلى أنه “من المتوقع أن يقدم المشاركون في نهاية المؤتمر مجموعة من التوصيات للمساهمة في حل الأزمات في الشرق”.

و”شرق السودان” أحد قضايا الاتفاق النهائي العالقة بين الأطراف المدنية والعسكرية، إلى جانب قضايا العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني واتفاق سلام جوبا وتفكيك نظام 30 يونيو 1989.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى