أخبـار

البرهان يؤكد لروسيا التزام الجيش بنقل السلطة للمدنيين

الخرطوم – انتقال

أعلن القائد العام للقوات المسلحة، الفريق عبد الفتاح البرهان، اليوم “الخميس”، حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا وجميع دول العالم بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء البرهان بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفق بيان مجلس السيادة.
ووصل لافروف إلى الخرطوم في زيارة ليومين ضمن جولة خارجية شملت العراق ومالي وموريتانيا.
وذكر البيان أن “البرهان أكد حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا ومع كل دول العالم بما يخدم المصالح المشتركة”.

وأشاد البرهان “بمواقف روسيا المساندة والداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية”، مشيراً إلى أن العلاقات بين الخرطوم وموسكو قائمة على التعاون وتبادل المنافع المشتركة بين البلدين.
وأطلع البرهان لافروف على “التطورات السياسية الراهنة بالبلاد على ضوء الاتفاق الإطاري”، مؤكداً “التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية لاستكمال الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة”.

من جانبه، نقل لافروف إلى البرهان “تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي عبر فيها عن تقديره لمواقف السودان الداعمة لروسيا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.
ووفق البيان أكد لافروف “دعم روسيا للعملية السياسية والاتفاق الإطاري”، مشيراً إلى أهمية وصول السودانيين إلى حل سياسي للأزمة واتفاق شامل يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية في القريب العاجل.

وأشار إلى أن الوزير الروسي أكد “حرص بلاده على تفعيل آليات التعاون والعمل المشترك خاصة اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة”، مبيناً أن روسيا مستعدة لتزويد السودان بالقمح والمساعدات الإنسانية.

بدوره، دعا قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” روسيا إلى دعم “الاتفاق الإطاري” بالسودان.

ودعا حميدتي خلال لقائه بلافروف، روسيا “إلى دعم الاتفاق الإطاري بوصفه يمثل مخرجاً للسودان”، مشدداً على “أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى