أخبـارالاسلايد الرئيسي

الإفراج عن رب أسرة ضحايا جريمة امتداد ناصر بالضمانة العادية والشرطة توضح

أولياء الدم تنازلوا عن الحق الخاص

الخرطوم – انتقال

أفرجت شرطة قسم امتداد ناصر بالخرطوم، اليوم الاثنين، عن رب الأسرة المتهم في بلاغ قتل أسرته بامتداد ناصر، بموجب المادة (130) من القانون الجنائي، بالضمانة العادية.

وأوضحت شرطة ولاية الخرطوم في تعميم صحفي، أن الإفراج عن رب الأسرة حاتم مضوي تم بعد أن قدم أولياء الدم إشهاداً شرعياً وتنازلوا عن الحق الخاص، وطالبوا بإطلاق سراحه بالضمانة العادية، فصادقت النيابة العامة على ذلك وفقاً لنص المادة (106) من قانون الإجراءات الجنائية.

وأشارت الشرطة إلى أن يومية التحري والبينات الظرفية متماسكة في مواجهة المتهم، وبعد إكمال المستندات المطلوبة سيتم تحويل البلاغ للمحكمة المختصة، وأكدت أنه لم يصدر أمر بشطب الاتهام بل إفراج بالضمانة، وهو مشروط بموافقة أولياء الدم في بلاغات القتل.

وفجع حي بري امتداد ناصر بجريمة قتل مروعة حدثت لأفراد أسرة حاتم مضوي في أواخر نوفمبر الماضي، راح ضحيتها الزوجة والابن والابنة.

وفي نوفمبر الماضي، استدعت المباحث الجنائية رب الأسرة، لأخذ أقواله ضمن التحقيقات.

وأصدرت الشرطة السودانية آنذاك بياناً رسمياً للحادثة أوضحت فيه أن السلاح المستخدم في الجريمة هو سلاح شخصي يعود لرب الأسرة حاتم مضوي، وهو مسدس عيار 65/7 ملم، وتم العثور على 4 ظروف فارغ مطابقة للمسدس الذي تم تحريزه، كما أشارت الشرطة في بيانها إلى عدم وجود كسر أو سرقة أو نهب لممتلكات المنزل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى