أخبـار

انطلاق أعمال ورشة عمل قضايا العدالة والعدالة الانتقالية في إقليم دارفور

تجاوز عدد المشاركين الـ 100 مشارك

نيالا  – انتقال

انطلقت اليوم “الأحد”، بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، ورشة عمل قضايا العدالة والعدالة الانتقالية في إقليم دارفور بمشاركة فاعلة من جميع مكونات المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة والقوى المدنية والسياسية. وتجاوز عدد المشاركين الـ 100 مشارك، وبحضور ممثلين من القوى الموقعة على الاتفاق الاطاري والآلية الثلاثية  ومنظمات المجتمع المدني.

ابتدرت أعمال الورشة بكلمات من ممثلي اللجنة العليا للعدالة الانتقالية والآلية الثلاثية ومن ثم افتتحت الجلسات بورقة الإطار المفاهيمي للعدالة الانتقالية.

وتتواصل فعاليات ورشة العدالة الانتقالية بمناقشة عدد من الأوراق المتخصصة بالإضافة إلى عدد من مجموعات العمل التي تناقش محاور العدالة والعدالة الانتقالية ما يتعلق بجبر الضرر في الأرواح والممتلكات، وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ودور الشباب في قضايا العدالة الانتقالية، وقضايا النزوح والآثار الناجمة عن الحرب، وقضايا الرحل والمزارعين، بالإضافة إلى سؤال الإصلاح المؤسسي المرتبط بقضايا العدالة الانتقالية.

تختتم الورشة أعمالها بمدينة نيالا يوم الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠٢٣ بتلاوة توصيات الجلسات ومجموعات العمل والمقررات ومن ثم تلاوة البيان الختامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى