أخبـارالاسلايد الرئيسي

سلفاكير يؤكد لقوى الحرية والتغيير مواصلة مساعيه لوقف الحرب

الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق والتواصل

انتقال
إلتقى وفد وفد قوى الحرية والتغيير الزائر إلى دولة جنوب السودان الرئيس سلفاكير ميارديت بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا بحضورِ المستشار الأمني والسياسي توت قلواك ووزير رئاسة شؤون الرئاسة برنابا ميريال بنجامين ووزير الاستثمار ضيو مطوك ونائب وزير الخارجية رمضان محمد عبدالله .
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنةٍ مشتركة بين قوى الحرية والتغيير ولجنة وساطة جنوب السودان لسلام السودان للتواصل والتنسيق .
وقدم وفد قوى الحرية والتغيير شرحاً للرئيس الجنوب سوداني سلفاكير ميارديت عن التطورات في الأزمة بالسودان والأوضاع الإنسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي وصلت لمرحلةٍ متردية نتيجة الحرب وآثارها على الشعب السوداني .
واطلع وفد قوى الحرية والتغيير سلفاكير رؤية التحالف التي تؤكد إيقاف الاقتتال الدائر بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي ،ووضع إيقاف الحرب كأولويةٍ قصوى وإيجاد حلٍ سياسي شامل وعادل يقود إلى جيشٍ واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام .
كما تقدمت الحرية والتغيير شكرها لحكومة وشعب جنوب السودان على استضافة المواطنيين السودانيين النازحين واللاجئين نتيجة الحرب وعلى الدور الإيجابي الذي ظلت تقوم به دولة جنوب السودان من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان .
بدورهِ أكد الرئيس سلفاكير موقفهم بضرورة تنسيق الجهود الدولية والإقليمية لوقف الحرب في السودان ، ومواصلته مساعيه مع قيادتي القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ومع قادة المجتمع الدولي والإقليمي للتعجيل بالتوصل لوقف إطلاق النار ولمعالجة الكارثة الإنسانية وفتح المجال لعمليةٍ سياسية يمتلكها ويقودها السودانيون لحل أزمة بلادهم بالحوار المفضي إلى تحقيق السلام والاستقرار .
كما أكد وفد قوى الحرية والتغيير حرصه على علاقاتٍ استراتجية ومميزة بين السودان وجنوب السودان خدمةً للمصالح بين الشعبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى