أخبـار

خرج من سلاح المهندسين…العطا يزور وادي سيدنا قبل التوجه إلى بورتسودان

مصادر لـ"انتقال"... العطا سيجري في بورتسودان مشاورات بشأن منبر جدة

الخرطوم – انتقال

ذكرت مصادر عسكرية لـ ” انتقال ” أن مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ياسر العطا تفقد منطقة وادي سيدنا العسكرية بعد خروجه من سلاح المهندسين في طريقه إلى مدينة بورتسودان للإلتحاقِ بكل من القائد للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان وشمس الدين الكباشي وإبراهيم جابر ، وأفادت أن العطا اجرى اجتماعاتٍ مع قيادات منطقة وادي سيدنا العسكرية .

وأكدت المصادر العسكرية أن الفريق أول ياسر العطا في طريقه إلى بورتسودان لإجراء مزيدٍ من المشاورات المتعلقة بسير المفاوضات في منبر جدة .

وتأتي هذه الخطوة متزامنةً مع زيارة يقوم بها القائد العام للقوات المسلحة إلى كلٍ من جيبوتي وتوقعاتٍ بزيارةٍ خلال الفترة المقبلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ،مايشير إلى تطوراتٍ في ملف التفاوض بمنبر جدة بالمملكة العربية السعودية .

يذكر أن قوى الحرية والتغيير انهت زيارة إلى دولة جنوب السودان التقت فيها كلٌ من الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه الأول رياك مشار ، وأعلنت عن تواصلها مع قائد القوات المسلحة عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي لعقدٍ اجتماعاتٍ مهمة بغية التوصل إلى سبل انهاء الحرب  ووقف إطلاق دائم للنار واستعادة المسار الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى