أخبـار

مسؤول أممي: طوال “30” عاماً لم أشهد “طوارئ كارثية” مثل السودان و غزة

نحتاج الأموال لمواجهة تفشي الأمراض

انتقال

أبدى الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، قلقه من تطورات الأوضاع الصحية في السودان، عقب تفشي خطير لمرض الكوليرا في البلاد، داعياً المجتمع الدولي لتوفير الأموال لمواجهة خطر الأراض في السودان .

و في تغريدة على منصة “X” “لقد كنت في العمل الإنساني لمدة 30 عاما حتى الآن، ونادرا ما أستخدم كلمة كارثية… لكنني أستخدمه في حالتي طوارئ الآن، في غزة و السودان.

ريتشارد برينان – مواقع التواصل الإجتماعي

وفي وقت سابق دعت منظمة الصحة العالمية العالم الى تذكر الشعب السوداني الذي لا يزال يعاني من وضع كارثي، و أوضحت أن الأرقام الواردة إليها من السودان صادمة؛ إذ أن ما يقرب من 25 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، ويحتاج 11 مليون شخص آخر إلى مساعدات صحية عاجلة.

ويواجه في الوقت الحالي أكثر من 20 مليون شخص مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي، في حين يعاني كل طفل دون سن الخامسة في السودان من سوء التغذية الحاد. ويواجه نحو 4.2 ملايين من النساء والفتيات والفئات السكانية الضعيفة خطر التعرض للعنف.

و قطع برينان بقلق منظمة الصحة العالمية “للغاية” بشأن الكوليرا في السودان، مؤكداً حاجتهم للكثير من العمل للقيام به استجابة لهذا التفشي الخطير، و زاد قائلاً ” من أجل ذلك نحن بحاجة إلى الوصول، ونحن بحاجة إلى الأموال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى