أخبـار

واشنطن: على مجلس الأمن أن يتدخل إذا لم يراجع الجيش نهجه

دعت للإلتزام بمطلوبات تسليم وتوزيع المساعدات فوراً

واشنطن : وكالات – انتقال
أكدت مبعوثة الولايات المتحدة في مجلس الأمن السفيرة ليندا غرينفيلد أهمية مراجعة الجيش السوداني لنهجه حيال دخول المساعدات الانسانية لضحايا الحرب في السودان .
وفي 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد.
وقالت السفيرة ليندا للصحافيين بمبنى الخارجية الأمريكية مساء الخميس ” على مجلس الأمن أن يتدخل إذا لم تراجع القوات المسلحة السودانية نهجها وتلتزم بمطلوبات ضمان تسليم وتوزيع المساعدات فورا”.
وشددت على أن اطراف الصراع في السودان يقوضون عملهم الغوثي، مشيرة إلى ضرورة التعاون مع الأطراف المتحاربة بغية تسليم المساعدات؛ ويشمل ذلك القوات المسلحة السودانية، التي أعاقت عمليات عبور المساعدات الإنسانية من تشاد إلى دارفور كما تقول. وحين سألها احد الصحفيين حول واقعية المضي في مسألة الاستعانة بمجلس الأمن رغم عصا الفيتو، قالت إن آلية الغوث عبر الحدود مجربة في سوريا وأنهم ياملون ألا يضطروا للضغط، مؤكدة أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حال لم يتمكنوا من الحصول على تعاون الدعم السريع والجيش، إذ ينبغي إيجاد طريقة أخرى لإيصال المساعدات، حسب قولها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى