أخبـار

مصر: نبذل ما في وسعنا لوقف نزيف الدم السوداني

وحدة القوات المسلحة ضرورة أثبتتها التطورات الحالية

القاهرة – انتقال

أعربت جمهورية مصر العربية عن بذلها مافي وسعها لوقف نزيف الدم السوداني والمحافظة على مكتسبات الدولة السودانية، وتلبية طموحات السودانيين والتي عبر عنها الشعب السوداني العظيم في ثورته المجيدة من حرية وسلام وعدالة.

وطالب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي كافة أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماتها الإنسانية الواردة في يونيو 2023 في جنيف، وكذلك مؤتمر باريس الذي انعقد في منتصف أبريل 2024 لسد الفجوة الغذائية.

وقال إن وحدة القوات المسلحة السودانية هو ضرورة أثبتتها التطورات الجارية لدورها التاريخي في حماية السودانيين وحفظ السلامة.

منوهاً الى أن أي حل لا بد أن ينبع من السودانيين أنفسهم، في تعاون مع الشركاء الدوليين والاقليميين، وتكاتف الجهود من أجل أن يحقق هذا المؤتمر تطلعات الشعب السوداني.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

وأنطلق في القاهرة تحت شعار “معا لوقف الحرب في  السودان” مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بمشاركة 18 حزباً وحركة مسلحة، منها أحزاب فاعلة في ‎#تنسيقية_القوى_الديمقراطية_المدنية، مثل حزب الأمة القومي، التجمع الاتحادي، المؤتمر السوداني،  حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، وتجمع قوى التحرير، إضافة لأحزاب وحركات أخرى.

وقال وزير الخارجية المصري “إن مشاهد الخراب والدمار في السودان تدمي قلوبنا ، أتمنى للمشاركين من القوى السياسية والمدنية التوفيق في مساعيكم الرامية للخروج بالسودان من أزمته الراهنة ونناشدكم أن تعلوا مصلحة الوطن السوداني وستظل مصر داعمة لعودة الاستقرار للسودان الشقيق، ونتمنى الرفعة للشعب السوداني العظيم”.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى