أخبـار

سناء حمد: آلاف الإسلاميين يقاتلون مع الجيش.. وانسحبنا من سنجة بأمر القيادة

القيادة العسكرية هي صاحبة قرار إنشاء الدعم السريع

رصد – انتقال

قطعت القيادية بالحركة الإسلامية وحزبها المحلول “المؤتمر الوطني” سناء حمد بأن الآلاف من شباب الحركة الإسلامية يقاتلون إلى جانب الجيش، مؤكدة أن قرار إنشاء الدعم السريع صدر من القيادة العسكرية، لافتة لإنسحاب الاسلاميين من سنجة بأوامر قيادة الجيش.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

وتتهم قوى سياسية عديدة، الحركة الإسلامية بإشعال فتيل الحرب، و إضرام النيران فيها لتتواصل في حصد آلاف الأرواح، بهدف عودة ما يعتبرونه تنظيماًُ ارهابياً “الحركة الإسلامية” للسلطة عقب الاطاحة بها عبر ثورة ديسمبر.

وقالت الوزيرة السابقة في حكومة الإسلاميين والنظام البائد، سناء حمد أن لدى الحركة الإسلامية آلاف الشباب يقاتلون إلى جانب الجيش، و أضافت في لقاء بقناة الجزيرة مباشر مساء الاثنين “لدينا شباب من الحركه الإسلامية يقاتلون في الميدان بجوار الحركات المسلحة”.

و نوهت الى أن انسحاب عناصر الحركة الإسلامية من عاصمة ولاية سنار سنجة جاء بأوامر من قيادة الجيش السوداني.

و بشأن إنشاء قوات الدعم السريغ عبر حزبها المحلول شددت حمد على أن “قرار انشاء قوات الدعم السريع جاء من قبل القيادة العسكرية”.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى