أخبـار

“الأمة”: الاستخبارات العسكرية اعتقلت وزير النفط السابق جادين

كسلا – انتقال

أعلن حزب الأمة القومي، عن إعتقال ” قوى من الاستخبارات العسكرية بالفرقة ١٨ بولاية النيل الأبيض” مساء االخميس وزير الطاقة السابق، المهندس جادين علي العبيد، عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، من منزله بالجزيرة أبا دون إبداء أي أسباب ،  وذكر بأنه في ولاية النيل الأزرق اعتقلت الاستخبارات العسكرية  عضو الحزب إبراهيم أحمد إبراهيم قربين منذ ٢٦ يونيو .

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

ومنذ اندلاع الحرب، تعرض عشرات الناشطين السياسيين الرافضين للحرب للإعتقال من قبل الاستخبارات العسكرية بينهم أعضاء أحزاب سياسية و صحفيين، كما تعتقل قوات الدعم السريع عشرات آخربن من المدنيين.

و أدان حزب الأمة القومي بشدة هذه الاعتقالات واستهداف قيادات وكوادر الحزب والفاعلين في العمل العام، و حمّل الإستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض مسؤولية سلامة المهندس جادين علي العبيد كما حمّل الإستخبارات العسكرية بولاية النيل الأزرق مسؤولية سلامة  إبراهيم أحمد إبراهيم.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى