أخبـار

لندن: على الجيش و”الدعم” النظر لاحتياجات الشعب الذي “يزعمان” تمثيله

مفاوضات جنيف فرصة لإنهاء الصراع الوحشي

متابعة – انتقال

إعتبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، محادثات السلام الجارية في جنيف، بشأن وقف الحرب في السودان، بقيادة الولايات المتحدة والسعودية وسويسرا، تمثل فرصة حيوية لإنهاء “الصراع الوحشي”.

و أعلنت لجنة خبراء متخصصة في الأمن الغذائي، في تقرير الاسبوع الماضي، عن وجود “مجاعة تامة” في معسكر زمزم باقليم دارفور، في وقت دعا سياسيون سودانيون لضرورة التدخل العاجل لوقف اجتياح المجاعة للسودان.

وتعد هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها إعلان المجاعة منذ إنشاء المعيار المعترف به دوليا، قبل عشرين عاما، والمعروف باسم “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

وفي تغريدة على حساب وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بمنصة “X”  قالت خارجية لندن على لسان وزير الخارجية ديفيد لامي ” محادثات السلام في السودان، بقيادة الولايات المتحدة والسعودية وسويسرا، تمثل فرصة حيوية لإنهاء هذا الصراع الوحشي .. على قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع النظر إلى احتياجات الشعب الذي تزعم أنها تمثله، وتشارك مشاركة تامة بالمحادثات.. العالم يراقب”.

#intigal#انتقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى