أخبـار

عشرات القتلى والمصابين بقصف الدعم السريع لمدينة الأبيض

الأبيض – انتقال

كشفت وزارة الصحة بسلطة الأمر الواقع في ولاية شمال كردفان، عن سقوط عشرات القتلى والاصابات بقصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع، طال عاصمة الولاية مدينة الأبيض، سقط إثره ضحايا مدنيون.

و تأثرت مدينة الابيض بحصار مطبق من قوات الدعم السريع، مستمر منذ أكثر من عام، ما فاقم الأوضاع الانسانية، و تستمر حالات انقطاع التيار الكهربائي و شبكات الهواتف و الانترنت عن المدينة لأشهر، ما جعلها تعيش في تعتيم شامل، يكسره بعض الناشطين بمحاولات متواصلة لوضع العالم في الصورة الحقيقية لوضع المدينة المعزولة والمحاصرة.

و أعلنت لجنة خبراء متخصصة في الأمن الغذائي، في تقرير الاسبوع الماضي، عن وجود “مجاعة تامة” في معسكر زمزم باقليم دارفور، في وقت دعا سياسيون سودانيون لضرورة التدخل العاجل لوقف اجتياح المجاعة للسودان.

وتعد هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها إعلان المجاعة منذ إنشاء المعيار المعترف به دوليا، قبل عشرين عاما، والمعروف باسم “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

و أعلنت مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال كردفان الدكتورة إيمان مالك عن إرتفاع عدد الوفيات إلى (20) حالة وفاة وعدد المصابين إلى (125) حالة إصابة حتى صباح الخميس نتيجة قصف الدعم السريع لمدينة الأبيض يوم الأربعاء.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى