أخبـار

الجيش: لم نتسلم طائرات من مصر ولسنا بحاجة للإستعانة بأصدقاء

كسلا- انتقال

نفت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، تسلمها طائرات و قنابل من جمهورية مصر، مؤكدة أن الحديث عن دعم القاهرة للجيش بثمان طائرات مقاتلة من نوع K8 الصينية الصنع، ووصولها الى بورتسودان في 14  أغسطس محض معلومات مضللة.

و في 15 ابريل اندلعت حرب مدمرة في السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، تسببت في مقتل عشرات الآلاف و تشريد ملايين المدنيين، و تحطيم البنية التحتية للبلاد، فضلاً عن تسببها في انهيار شبه كامل للإقتصاد، و أدت الى ما وصفته منظمات أممية بالكارثة الإنسانية الأكبر في الكوكب.

وقالت القيادة العامة في تعميم صحفي الأربعاء أن الجيش السوداني يمتلك أسراب من هذا الطراز من الطائرات صينية الصنع منذ مطلع الألفية الحالية وقد حصلت عليها من دولة المنشأ “جمهورية الصين الشعبية”، أي قبل الحرب الحالية بعقدين من الزمان ولاحاجة للإستعانة بأي دولة صديقة للحصول على مزيد من هذه الطائرات والذي هو أصلاً مخصص لتدريب الطيارين.

وكانت صحيفة التغيير أوردت الثلاثاء عن مصدر عسكري أن  مصر دعمت الجيش السوداني بثمان طائرات مقاتلة من نوع K8 الصينية الصنع وصلت الى بورتسودان في الرابع عشر من أغسطس الجاري فيما أكد المصدر ان الصفقة تتضمن  قنابل أمريكية زنة ربع طن لتسليح الطائرات. لافتة الى أن المصدر العسكري أكد أن مصر ظلت تدعم الجيش بالسلاح والخبراء العسكريين منذ بداية الحرب.

#انتقال #intigal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى